الأربعاء، 16 يناير 2013

جنواز ناجحة 100بال100


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواتي الغاليا ت
جنواز ناجحة 100 بال100
و هذا اذا تتبعتي الخطوات و النصائح

نبدأ اولا انا استعملت سنية الجينواز قطرها 28 سم و علوها 6 سم
نسخن الفرن على درجة 160 الى 170 درجة
نضرب 8 بيضات تكوني قد اخرجتي البيض ساعة او اكثر من الثلاجة و هذا حتى يسهل للبيض ان يضاعف حجمه و نضرب بالضراب الكهربائي و هذا مهم جدا و نضيف300 غ سكر عادي و نضرب جيدا جدا جدا ربما مدة 15دحتى يصبح الخليط كثيف
نوقف الضراب
و نخلط كيس من خميرة الحلوى و القليل من الفانيليا في 300 غ من الفرينة(الدقيق الابيض)
نفرغه على ثلاث دفعات و نخلط بالملعقة المسطة من تحت للفوق و بهدوء لا نستعمل السرعة و هذه المرحلة مهمة جدا
ندهن السنية الخاصة بالجينواز بالزبدة و نرشها بالفرينة
و نفرغ داخلها الخليط و نسوي السطح و ندخلها الى الفرن من 25 الى 30 دقيقة
بحيث اذا ادخلنا السكين داخل الجينواز يطلع ناشف
نخرجها و نغطيها بمنديل خشن و نتركها ربع ساعة ثم نقلبها
التزيين حسب الرغبة
نحضر كريمة الليمون
كوب و ربع سكر عادي + كوب و نصف ماء
و نذوبهم فوق النار و عندما يذوب تماما نضيف 3 ملاعق نشاء ( دقيق الذرى)
و نخلط حتى تذوب و لا نوقف الخلط حتى تتكاثف و ننزعها من النار
و نضيف 3 صفار البيض و نخلط جيدا و نعيده على نار هادئة لمدة دقيقة
ننزع من النار و نضيف ملعقتين زبدة و نخلط جيدا
و نضيف مبشور الليمون + عصير ليمونة
و نخلط و نتركها تبرد
و تركتها حتى تبردتماما
و حضرت الشاربات و ذلك انني غليت كأس و نصف سكر مع كأس و نصف ماء و خليته يغلي 10 دقايق
نتركه يبرد تماما
حضرت كمية من الكريم شانتيي
التزيين بالصور
نطلي الجوانب الكريم شانتيي و نخطيها بالمكسرات المرحيا رحوا متوسطا
نفتح الكيكة في النصف
نسقي النسف الاول جيدا بالشاربات
و نضع طبقة من كريمة الليمون

و نضع كمية من الفريز المقطعة

و نضع الطبقة الثاني من الكيكة و نسقيها بالشاربات المتبقية
لا تخافي المهم الشاربات تكون باردة و الكيكة تكون باردة
نغطيها بالكريم شانتيي

و نزينها حسب الرغبة بالفريز و الجولي
و صدقوني اللذة لا تقاوم
مممممممممممممممم
متعة الاكل


و هذه لما جاءت عندي ام امينة هي لي زينتها بطريقتها


و هذه قسمت الكيكة نصفين و حطيتهم على شكل فراشة و قمت بالتزيين


ياريت لاتنسوا ان تدعوا الله ان يصلح لي ذريتي ادعوا لي في ضهر الغيب

هناك 5 تعليقات:

  1. لاتنسوا ان تدعوا الله ان يصلح لي ذريتي ادعوا لي في ضهر الغيب
    بارك الله فيك و جزاك خيرا و فرحك باولادك

    ردحذف
    الردود
    1. الله يرزقك ما تتمنين يا اختي هادية

      فرحت بمرورك العطر

      حذف
  2. بارك الله فيك و اسعد اولادك

    ردحذف
  3. ربي يعطيييييك الصحة و الهناء ربي يخلييييك la tarte خرجت روعة وعجبتني ياسر صحا حنونة

    ردحذف